الثلاثاء، 6 مارس 2012

"القلول أو البنانير"
 


: والقلول ومفردها «قُلْ» وهو كرة معدنية صغيرة والبنانير مفردها «بنوره» وهي كرة زجاجية صغيرة جداً. عدد اللاعبين: اثنان أوأكثر، طريقة اللعب: يمسك كل واحد من اللاعبين قُلاً أو بنوره، ويقذفها بضربة من إبهامه محاولاً أن تصيب البنوره أو القل الذي على الأرض، فإن إصابته ووقع الاثنان في حفرة اللعب والتي يسمونها «ماق» تكون تلك البنورة أو القل من حق الفائز وتستمر اللعبة ويكون الفائز من حاز على أكبر عدد من القلول أو البنانير، ويحرص كل صبي على عرض أنواع مختلفة من البنانير التي كسبها مزهواً ببراعته في اللعب.
«لعبة الحصان»، عدد اللاعبين: مجموعة من الأطفال الذكور. طريقة اللعب: يقوم الصبية بالاصطفاف على شكل خط مستقيم وتكون قاماتهم منحنية، بحيث توضع أيديهم على ركبهم ووجوههم إلى أسفل على نحو ما يفعل المصلون حين يركعون.
ويقوم آخر صبي في الصف بالقفز (النط) فوق زملائه الذين أمامه واحداً إثر واحد حتى ينتهي منهم جميعاً ثم يقف في المقدمة وينحني كبقية الصبية ويبدأ بالقفز الذي كان يليه في بداية اللعب وهكذا حتى ينتهي الجميع ليبدأوا اللعبة من جديد.
«الكراسي الموسيقية» عدد اللاعبين: مجموعة من الذكور والإناث، طريقة اللعب: يتم تخصيص مقاعد على عدد اللاعبين فما عدا واحداً ليس له مقعد، ويبدأ اللعب بأن يعزف أحد الصبية على آلة موسيقية كالشبابة أو أن يضرب على طبل بيده، وحينما ينتهي العزف أو الضرب، يتسابق الصبية على المقاعد، ويخرج من اللعب الشخص الذي يفشل في الحصول على مقعد، وتتكرر العملية عدة مرات، ولكن في كل مرة يتم استبعاد مقعد حتى تكون عدد المقاعد أقل من عدد اللاعبين الباقين بمقعد واحد. وتنتهي اللعبة حينما يخرج جميع اللاعبين ويكون الفائز هو الذي استطاع الاحتفاظ بمقعد له في كل مرة.

هناك 9 تعليقات:

  1. ذكلرتوناا بايام الطفوولة زماان كتيير عن هييك لعبة

    ردحذف
  2. لعبة كتيييييييييييير حلوة زكرتونا بايام يالله لو تنعاد

    ردحذف
  3. ياسلالالالالالالالالالالالالالام شو ايام حلوة

    ردحذف
  4. أيام يالله شو حلو
    حلووووووووووووووووووووووووو كتير الموضوع

    ردحذف
  5. niiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiice

    ردحذف
  6. لعبة كنت احب العبها مع اخوتي الولاد هههههههههه

    ردحذف
  7. يسلمووووووووووووووووووو العاب زمان كانت كتير حلوة
    والله كنت نستمتع فيهم

    ردحذف
  8. ياعيني ياهيك الالعاب يابلا

    ردحذف
  9. امممممممممممم ايام حلوة جدا

    ردحذف